الســـــــــــــــــــــــــــــاعة
علم الإنسان 233348775
الســـــــــــــــــــــــــــــاعة
علم الإنسان 233348775
الســـــــــــــــــــــــــــــاعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الساعة منتدى كل ساعة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
لا إله إلا الله سبحان الله الله أكبر اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله)  صلى الله علية وسلم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
MeRo Mancy - 465
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
Zoser - 172
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
DOSA - 129
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
مودي الحلواني - 90
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
staf02002 - 81
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
تيتو واحد بس - 81
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
sheetos - 64
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
اسراء - 50
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
نورهان - 45
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
BRINCE - 39
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» بحث طارق عبد المعطي عن حقيقة اللغة المصرية القديمة
علم الإنسان Emptyالخميس يوليو 18, 2013 5:04 pm من طرف Admin

» اردت ان تتزوج بامرأة ولم يرضوا اهلها
علم الإنسان Emptyالإثنين ديسمبر 24, 2012 6:33 am من طرف Admin

» اكشف على نفسك
علم الإنسان Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:26 pm من طرف esooz

»  بعض المجربات لجلب الرزق بامر الله تعالي
علم الإنسان Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:25 pm من طرف esooz

»  قبول خطير جدا
علم الإنسان Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:23 pm من طرف esooz

» سلب العقول بالقبول
علم الإنسان Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:21 pm من طرف esooz

» مجربات صحاح
علم الإنسان Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:20 pm من طرف esooz

» للقضاء على السحر المرشوش والعين والحاسدة وتطهير المنازل والاماكن منها
علم الإنسان Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:18 pm من طرف esooz

» لجلب السرقه من المكائد
علم الإنسان Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:17 pm من طرف esooz

» دعاء لمن كانت له حاجه عند شخص
علم الإنسان Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:15 pm من طرف esooz

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ السبت يونيو 15, 2013 12:13 am
أفضل 10 فاتحي مواضيع
MeRo Mancy
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
Zoser
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
مودي الحلواني
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
staf02002
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
DOSA
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
اسراء
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
esooz
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
شيماء
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
hamedxe
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
sheetos
علم الإنسان Bar_rightعلم الإنسان Barعلم الإنسان I_vote_lcap 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 علم الإنسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MeRo Mancy
Admin
MeRo Mancy


الجنس : ذكر الابراج : العذراء الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 465 نقاط : 50026560
تاريخ الميلاد : 22/09/1992 تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 31
الموقع https://assaa.yoo7.com
العمل/الترفيه : الفضفضه المزاج : فله
تعاليق : الله عليك

علم الإنسان Empty
مُساهمةموضوع: علم الإنسان   علم الإنسان Emptyالجمعة يوليو 16, 2010 7:10 pm

علم الإنسان أو الاناسة الأنثروبولوجيا، من اليونانية ἄνθρωπος (إنسان) وλογία (كلمات)، في أول استخدام الإنكليزية : 1593) [1] هو دراسة البشر، في كل مكان وطوال الوقت.

علم الاناسة له جذوره الفكرية في كل من العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية. [2] وتتعلق أسئلته الأساسية، "ما الذي يميز الإنسان؟" "من هم أسلاف الإنسان الحديث؟" "ما هي هذه صفاتنا الجسدية؟" "كيف نتصرف؟" "لماذا هناك تباينات وخلافات بين المجموعات المختلفة من البشر؟" "كيف أثر الماضي التطوري للإنسان في التنظيم الاجتماعي والثقافة؟" وهكذا دواليك.

بينما علماء الاناسة (الأنثروبولوجيا) المعاصرين لديهم ميل إلى التخصص في الحقول الفرعية التقنية، يتم توليف البيانات الخاصة بهم والأفكار بشكل أكبر حول إطار وتقدم جنسنا البشري.[3]

يشير مصطلح الاناسة "الأنثروبولوجيا" في أسلوب التعبير العام في معظم الأحيان إلى الأنثروبولوجيا الثقافية، وهي دراسة الثقافة والمعتقدات والممارسات البشر. في الجامعات الاميركية، يتضمن غالبا قسم الأنثروبولوجيا ثلاثة أو أربعة حقول فرعية، منهم الأنثروبولوجيا الثقافية وعلم الآثار، علم الإنسان البيولوجي والانثروبولوجيا اللغوية. ومع ذلك، في جامعات في المملكة المتحدة، وجزء كبير من أوروبا، كثيرا ما تكون هذه الحقول الموجودة في أقسام منفصلة.[4]
[عدل] لمحة موجزة عن المجال
في الأسلوب التقليدي لتبسيط مثل هذا المشروع الهائل قد تم تقسيم الأنثروبولوجيا إلى أربعة حقول، ولكل منها فروع أخرى خاصة : الأنثروبولوجيا البيولوجية أو الفيزيائية، الأنثروبولوجيا الثقافية، علم الآثار واللغويات الأنثروبولوجية.

وبأيجاز تتضمن الانثروبولوجيا البيولوجية أو الفيزيائية دراسة تطور الإنسان، بيولوجيا تطور الإنسان، علم الوراثة السكانية، وعلم تصنيف شبيه الإنسان القديم، وعلم الإحاثة البشرية، وتوزيع أليلات الإنسان، وأنواع الدم ومشروع الجينوم البشري. [[علم دراسة رئيسيات أقرب الأقارب غير البشريين (البشر من الرئيسيات)، ويستخدم بعض علماء الرئيسيات أساليب المراقبة الميدانية، ويكتبوا بطريقة مماثلة تماما لعلم الإنسان التطبيقي.[5]]]

تستخدم الانثروبولوجيا البيولوجية في مجالات أخرى أخرى لإلقاء الضوء على كيفية وصول لشعب معين إلى ما هو عليه، ما ما تكرار تزاوجهم من الخارج، وفهم عمليات المخ التي تشارك في إنتاج اللغة. وتشمل الميادين الأخرى ذات الصلة أو المجالات الفرعيةعلم المتحجرات البشرية، علم قياسات الجسم البشري، والأنثروبولوجيا التغذوية، وأنثروبولوجيا الطب الشرعي.

غالبا ما تعتمد الأنثروبولوجيا الثقافية على الاثنوغرافيا، وهو نوع من الكتابة المستخدمة في الانثروبولوجيا لعرض بيانات عن شعب معين أو مجموعة، وغالبا ما يستند إلى على أبحاث الملاحظة المشاركة. وتنطوي الاثنولوجيا على مقارنة منهجية لمختلف الثقافات. وتسمى الأنثروبولوجيا الثقافية أيضا بالانثروبولوجيا الاجتماعية الثقافية أو الأنثروبولوجيا الاجتماعية (وخصوصا في بريطانيا العظمى). في بعض البلدان الأوروبية، والأنثروبولوجيا الثقافية كمعروفه باسم إثنولوجيا (وهو المصطلح الذي أصاغه آدم إف. كولار في 1783).[6]

دراسة القرابة، والتنظيم الاجتماعي هو البؤرة المركزية في الأنثروبولوجيا الثقافية، كما أن القرابة هي جزء من الثقافية العالمية. وتغطي أيضا الأنثروبولوجيا الثقافية: التنظيم الاقتصادي والسياسي، والقانون وتسوية الصراعات، وأنماط الاستهلاك والتبادل، الثقافة المادية والتكنولوجيا، والبنية الأساسية، والعلاقات بين الجنسين والأعراق وتربية الأطفال والتنشئة الاجتماعية والدين والأسطورة والرموز والنظرة للعالم، والرياضة، والموسيقى، والتغذية، والترفيه، والألعاب، والغذاء، والمهرجانات، واللغة، التي هي أيضا موضع دراسة في علم اللسانيات. ولاحظ الطريقة التي تتداخل بها بعض من هذه المواضيع مع مواضيع في حقول فرعية أخرى.

علم الآثار هو دراسة الثقافة الإنسانية المادية، بما في ذلك كل من التحف (أقدم قطع من ثقافة الإنسان)، وقطع من المتاحف والقمامة الحديثة.[7] يعمل علماء الآثار بقرب علماء الانثروبولوجيا البيولوجية، ومؤرخي الفن، والمختبرات الفيزيائية، والمتاحف. وهم متهمون بالحفاظ على نتائج حفرياتهم، التي غالبا ما توجد في المتاحف. وعادة، يرتبط علماء الآثار "بالحفريات"، أو الحفر في طبقات في المواقع القديمة.

ويقسم علماء الآثار الزمن إلى فترات الثقافية على أساس طويل الأثار طويله الأمد : على سبيل المثال في العصر الحجري، والعصر الحجري الحديث والعصر البرونزي، والتي تقسم وفقا لعادات القطع الأثرية وثقافة المنطقة، مثل المرحلة الأولدوانية أو المرحلة الجرافيتية. في هذا الطريق، وفر علماء الآثار مراجع واسعة من الأماكن التي انتقل إليها البشر خلال 200،000 سنة الماضية، وسبل كسب العيش، والعوامل الديموغرافية. حقق علماء الآثار أيضا في التغذية، والترميز، والفن، ونظم للكتابة، وغيرها من البقايا المادية للنشاط الثقافي للبشري.

اللسانيات هي دراسة اللغة. وتسعى الانثروبولوجيا اللغوية (وتسمى أيضا اللسانيات الأنثروبولوجية) إلى فهم عمليات الاتصالات البشرية، اللفظية وغير اللفظية، والتنوع في اللغة عبر الزمان والمكان، والاستخدام الاجتماعي لللغة، والعلاقة بين اللغة والثقافة. هو فرع من فروع علم الإنسان يجمع بين الأساليب اللغوية مع المشاكل الأنثروبولوجية، ويربط تحليل الأشكال اللغوية والعمليات بتفسير العمليات الاجتماعية والثقافية. وكثيرا ما تستعين الانثروبولوجيا اللغوية بمجالات ذات الصلة منها اللسانيات الأنثروبولوجية، علم اللغة الاجتماعي ، البراغماتية ، اللغويات المعرفية ، سيميائية ، تحليل الخطاب، وتحليل [8]

هذا المجال ينقسم إلى حقول فرعية خاصة : اللسانيات الوصفية وهي بناء قواعد النحو والمعاجم للغات غير المدروسة ؛ واللسانيات التاريخية، وتتضمن اعادة بناء اللغات القديمة، التي انحدرت منها لغاتنا الحالية ؛ علم الإثنولينجويتيكس، هو دراسة العلاقة بين اللغة والثقافة، وعلم اللغة الاجتماعي، هو دراسة الوظائف الاجتماعية للغة. تهتم اللسانيات الأنثروبولوجية أيضا بتطور أجزاء الدماغ التي تتعامل مع اللغة.[9]

لأن الانثروبولوجيا تطورت من الكثير من المشاريع المختلفة، بما في ذلك الصيد الأحفوري ، استكشاف ، فيلم وثائقي القرارات، وعلم المتحجرات ،primatology ، تعاملات العصور القديمة، والقوامة، فقه اللغة ، انجليزيه، علم الوراثة، وتحليل الإقليمية، اثنولوجيا، التاريخ، الفلسفة والدراسات الدينية، [10][11] فمن الصعب وصف الحقل بأكمله في مقال مقتضب، على الرغم من محاولات لكتابة تواريخ الحقل بأكمله بذلت.[12]

من ناحية، وأدى هذا إلى عدم الاستقرار في العديد من الإدارات الأمريكية الأنثروبولوجيا، مما أدى إلى تقسيم أو إعادة تنظيم الحقول الفرعية (على سبيل المثال في جامعة ستانفورد، وديوك، وكان آخرها في جامعة هارفارد [13] ومع ذلك، ينظر إليه في ضوء إيجابي، والأنثروبولوجيا هي واحدة من عدد قليل مكان في العديد من الجامعات الامريكية حيث العلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الطبيعية وتضطر لمواجهة بعضها البعض. على هذا النحو، والأنثروبولوجيا كما تم مركزي في تطوير العديد من جديد (أواخر القرن 20th) حقول التخصصات مثل علم الأعصاب الإدراكي، دراسات عالمية، والعديد من الدراسات العرقية.

[عدل] الاتجاهات الأساسية في الأنثروبولوجيا
هدف الانثروبولوجيا هو توفير حساب شامل للبشر والطبيعة البشرية. منذ نشأت الأنثروبولوجيا كعلم في المجتمعات الغربية التي كانت معقدة والصناعية، وتشكل اتجاها رئيسيا في الأنثروبولوجيا وقد حملة منهجية لدراسة الشعوب في المجتمعات مع منظمة أكثر بساطة الاجتماعية، والتي تسمى أحيانا "بدائية" في الأدبيات الأنثروبولوجية، ولكن من دون أي دلالة "رديئة".[14] اليوم، معظم علماء الأنثروبولوجيا استخدام مصطلحات مثل "أقل تعقيدا" المجتمعات أو الرجوع إلى أنماط معينة من الإقامة أو الإنتاج، مثل "صياد والجمع" أو "المؤن" أو "مزارع بسيط" للإشارة إلى البشر الذين يعيشون في غير الصناعية، وغير الثقافات الغربية، ومثل هؤلاء الناس أو القوم (العروق) تبقى ذات أهمية كبيرة في الأنثروبولوجيا.

السعي من أجل الكلانية يؤدي معظم علماء الانثروبولوجيا لدراسة قوم معين أو شخص بالتفصيل، وذلك باستخدام علم الوراثة البيولوجية والأثرية، والبيانات اللغوية جنبا إلى جنب مع المراقبة المباشرة للجمارك المعاصر.[15] في 1990s و 2000s، تدعو إلى توضيح ما يشكل الثقافة، وكيف للمراقب يعرف أين تنتهي له أو لها ثقافتها الخاصة وتبدأ أخرى، وغيرها من الموضوعات المهمة في كتابة الأنثروبولوجيا وسمع. فمن المحتمل لعرض جميع الثقافات البشرية كجزء من واحدة كبيرة، وتطور الثقافة العالمية. هذه العلاقات الدينامية، بين ما يمكن ملاحظته على أرض الواقع، على عكس ما يمكن ملاحظته من خلال تجميع العديد من الملاحظات المحلية لا تزال أساسية في أي نوع من الأنثروبولوجيا، سواء كانت ثقافية أو بيولوجية أو لغوية أو الأثرية.[16]

علماء الأنثروبولوجيا المهتمين في كل الاختلاف الإنسان [17]، وإمكانية المسلمات الإنسان (السلوكيات والأفكار أو المفاهيم المشتركة من قبل جميع الثقافات البشرية) [18] واستخدام العديد من الطرق المختلفة للدراسة، ولكن علم الوراثة السكانية الحديثة، ملاحظات المشاركين وغيرها تقنيات غالبا ما تأخذ الأنثروبولوجيا "في حقل" والتي تعني السفر إلى المجتمع في إطارها الخاص، أن تفعل شيئا يسمى ب "العمل الميداني". على الجانب البيولوجي أو المادية، والقياسات البشرية، عينات جينية، قد تكون جمعت البيانات التغذوية وكما نشرت مقالات أو دراسات علمية. الواجبة للمصلحة في الاختلاف، وعلماء الأنثروبولوجيا هي الانتباه إلى دراسة النقيضين الإنسان، والانحرافات وغيرها من الظروف غير العادية، مثل اكفاء، الدراويش الدوامة، عما إذا كانت هناك شعب الهوبيت الحقيقي، التعامل مع الثعابين، وخطاب أجوف (التكلم بألسنة)، لمجرد قائمة قليلة.

في الوقت نفسه، حث علماء الانثروبولوجيا، وذلك كجزء من سعيها لتحقيق الموضوعية العلمية، والنسبية الثقافية، والتي لها تأثير على جميع الحقول الفرعية في علم الانثروبولوجيا. هذه هي الفكرة القائلة بأن ثقافات معينة لا ينبغي أن يكون الحكم عليه من ثقافة واحدة من القيم أو وجهات النظر، ولكن بأن جميع الثقافات وينبغي أن ينظر إليه باعتباره بالنسبة لبعضها البعض. ينبغي أن يكون هناك أي أفكار، في الانثروبولوجيا جيدة، من ثقافة واحدة يجري أفضل أو أسوأ من ثقافة أخرى.[19]

الالتزامات الاخلاقية في الانثروبولوجيا وتشمل يلاحظون وتوثيق الإبادة الجماعية، ووأد، العنصرية، تشويه الأعضاء بما في ذلك وخاصة ختان subincision، والتعذيب. موضوعات مثل العنصرية، والرق، أو التضحية البشرية، لذلك، جذب الانتباه الأنثروبولوجية والنظريات التي تتراوح بين نقص التغذية [20] لجينات لالتثاقف وقد اقترحت، ناهيك عن نظريات التثاقف، الاستعمار، وكثير غيرها هي الأسباب الجذرية للرجل اللاإنسانية للإنسان. لتوضيح عمق نهج الأنثروبولوجية، يمكن للمرء أن يأخذ واحدة فقط من هذه المواضيع، مثل "العنصرية" والعثور على الآلاف من المراجع الانثروبولوجية، وتمتد عبر جميع الحقول الفرعية (والحقول الفرعية من الحقول الفرعية).[21]

بالإضافة إلى تقسيم المشروع عن طريق التركيز على النظرية والأنثروبولوجيا وعادة ما تقسم العالم يصل إلى الفترات الزمنية ذات الصلة، والمناطق الجغرافية. الوقت الإنسان على الأرض ينقسم إلى التقاليد الثقافية استنادا إلى المواد ذات الصلة، مثل العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث، لاستخدام معين في علم الآثار. مزيد من التقسيمات الفرعية الثقافية وفقا لأنواع أداة، مثل Olduwan أو Mousterian أو ليفالوا مساعدة علماء الآثار والأنثروبولوجيا أخرى في فهم الاتجاهات الرئيسية في الماضي الإنسان. علماء الأنثروبولوجيا والجغرافيين النهج حصة لثقافة المناطق وكذلك، منذ الثقافات التعيين المركزية على حد سواء العلوم. عن طريق إجراء مقارنات عبر التقاليد الثقافية (التي تستند إلى الوقت) والمناطق الثقافية (الفضائية)، وعلماء الأنثروبولوجيا تطورت أنواع مختلفة من أسلوب المقارنة، جزءا أساسيا من العلوم.

المعاصرة هي علم الانثروبولوجيا المنشأة مع الأقسام الأكاديمية في معظم الجامعات والكليات. تنظيم واحد من أكبر علماء الأنثروبولوجيا هي جمعية الأنثروبولوجيا الأميركية، التي تأسست في العام 1903.[22] عضوية تتكون من علماء الأنثروبولوجيا من جميع أنحاء العالم.[23] المئات من منظمات أخرى موجودة في مختلف التخصصات الفرعية لعلم الإنسان، وأحيانا عن طريق تقسيم البلاد أو المنطقة، والعديد من الأنثروبولوجيين العمل مع المتعاونين معها في التخصصات الأخرى، مثل الجيولوجيا ، والفيزياء ، علم الحيوان ، علم المتحجرات ، التشريح، نظرية الموسيقى، تاريخ الفن ، علم الاجتماع وإلى ذلك، ينتمون إلى الجمعيات المهنية في تلك التخصصات كذلك.[24]

[عدل] تاريخ الأنثروبولوجيا
مقال تفصيلي :تاريخ الأنثروبولوجيا
أول استخدام لمصطلح "أنثروبولوجي" باللغة الإنكليزية كان للإشارة إلى العلوم الطبيعية للبشرية على ما يبدو في 1593.[25] استغرق الأمر من عمانوئيل كانط 25 عاما لكتابة واحدة من الاطروحات الرئيسية الأولى في الأنثروبولوجيا وهو كتاب، علم الإنسان من نظرة براغماتية. [26] لا يعتبر كانط عموما عالم انثروبولوجي، ولأنه لم يغادر منطقته في ألمانيا لم يدرس أي ثقافة غير ثقافة بلده.[27] ومع ذلك، بدء بتدريس دورة دراسية سنوية في الانثروبولوجيا في عام 1772. وأصبحت الأنثروبولوجيا أساس لعصر التنوير، ومرحلة ما بعد التنوير.

يشير مؤرخون علم الانثروبولوجيا، مثل مارفن هاريس [28] إلى اثنان من الأطر الرئيسية داخل الانثروبولوجيا التجريبية التي نشأت : الاهتمام بالمقارنات بين البشر في أمكنة مختلفة، ومصلحة الإنسان في نشاطاته في المدى الزمني كما شوهدت عبر الزمن. مثل الفترات اليونان الكلاسيكية، والرومانية، كما وصفها هيرودوت "أبوالتاريخ"، والمؤرخ الروماني تاسيتوس، الذي كتب عن محموعات عاصرها مثل للسلتيك ووالشعوب الجرمانية.، هيرودوت صاغ للمرة الأولى بعض المشاكل المستمرة في علم الانثروبولوجيا.[29]

وقد قدم علماء القرون الوسطى دراسات تفصيلية لعادات وتقاليد شعوب تعتبر "مختلفة" عن شعوبهم من الناحية الجغرافية. جون من بلانو كاربيني كتب من اقامته بين المغول. تقريراً مفصلاً (غير عادي) في تصويره لثقافة غير أوروبية.[30]

ماركو بولو في مراقبته المنتظمة للطبيعة، والأنثروبولوجيا، والجغرافيا هي مثال آخر على دراسة التنوع البشري عبر المكان.[31] لعبة البولو في يسافر اخذته عبر مثل هذه المناظر الطبيعية والبشرية المتنوعة وحساباته للشعوب التي واجهها وسافر كان ذلك تفصيلا لأنها كسبت لبولو اسم "والد الانثروبولوجيا الحديثة." [32]

كذلك قدم مرشح آخر ليكون أحد العلماء الأوائل في النسبية الإثنوغرافية الباحث الفارسي أبو ريحان البيروني في القرن الحادي عشر الميلادي، فكتب عن الشعوب والعادات والأديان في شبه القارة الهندي. مثل الأنثروبولوجيا الحديثة، وانخرط في مراقبة واسعة النطاق مشارك مع مجموعة معينة من الناس، وتعلم لغتهم ودرس نصوصها الأولية، وقدم نتائج بحثه مع الموضوعية والحياد باستخدام المقارنات الثقافية. [33] كتب دراسات تفصيلية مقارنة عن الأديان والثقافات في الشرق الأوسط، البحر الأبيض المتوسط وخاصة منطقة جنوب آسيا. [34][35] البيروني تقاليد عبر النسبية الثقافية واصلت الدراسة في العالم الإسلامي من خلال لابن خلدون 'العمل في القرن 14th.[33][36]

معظم العلماء [بحاجة لمصدر] النظر في الانثروبولوجيا الحديثة على النحو الذي يعتبر امتدادا لعصر التنوير، وهي الفترة التي كان الأوروبيون محاولة منهجية لدراسة السلوك البشري، فإن الأصناف المعروفة التي كانت تتزايد منذ القرن 15th نتيجة للأول موجة الاستعمار الأوروبي. تقاليد الفقه، التاريخ، علم فقه اللغة، وعلم الاجتماع ثم تطورت إلى شيء أكثر شبها للجهات النظر الحديثة لهذه التخصصات، وأبلغ في تطوير العلوم الاجتماعية، التي كانت جزءا الانثروبولوجيا.

التطورات في دراسة منهجية للحضارات القديمة من خلال ضوابط الكلاسيكية وعلم المصريات علم الآثار على حد سواء، وفي نهاية المطاف الأنثروبولوجيا الاجتماعية، وكذلك فعلت الدراسة في شرق وجنوب آسيا اللغات والثقافات. في الوقت نفسه، فإن ردود الفعل العاطفية لالتنوير انتجت المفكرين، مثل يوهان غوتفريد هيردر في وقت لاحق ويلهلم Dilthey، الذي عمل شكلت الأساس لمفهوم "الثقافة"، وهو أمر أساسي بالنسبة للانضباط.


الجدول من التاريخ الطبيعي، 1728 سكلوبديامؤسسيا، انبثقت الأنثروبولوجيا عن تطور التاريخ الطبيعي) الذي طرحه كتاب مثل بوفون) الذ حدث خلال الاستعمار الأوروبي في القرون السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر والعشرون. برامج الدراسة الإثنوغرافية نشأت في هذا العصر كما في دراسة الأوليات "الإنسان" تشرف عليها الإدارات الاستعمارية.

كان هناك اتجاه في فكر التنوير أواخر القرن الثامن عشر لفهم المجتمع البشري مثل الظواهر الطبيعية التي تحدث وفقا لمبادئ معينة يمكن ملاحظتها تجريبيا. في بعض النواحي، دراسة اللغة والثقافة، والفيزيولوجيا، وأثار المستعمرات الأوروبية لم يكن مثل لدراسة النباتات والحيوانات في تلك الأماكن.

في وقت مبكر الأنثروبولوجيا كانت مقسمة بين مؤيدي unilinealism، الذي جادل بأن جميع المجتمعات تمريرها من خلال عملية تطورية واحدة، من أكثرها بدائية إلى أكثرها تطورا، وأشكال مختلفة من غير المنظرين للمؤلف من خطوط، الذين يميلون إلى الاشتراك في مثل هذه الأفكار على النحو [37] معظم 19th القرن المنظرين الاجتماعية، بما في ذلك علماء الأنثروبولوجيا، ينظر إلى المجتمعات غير الأوروبية والنوافذ على ما قبل الصناعية الماضية الإنسان.

كما بدأت التخصصات الأكاديمية للتمييز على مدى القرن 19th، الانثروبولوجيا ازدادت متميزة عن نهج البيولوجي للتاريخ الطبيعي، من ناحية، وتاريخية بحتة أو من الحقول الأدبية مثل الكلاسيكية، من ناحية أخرى. وثمة انتقاد عام وقد تم ذلك العديد من العلماء في العلوم الاجتماعية (مثل الاقتصاد والاجتماع، وعلم النفس) في الدول الغربية على نحو غير متناسب التركيز على مواضيع الغربية، في حين الأنثروبولوجيا يركز بشكل غير متناسب على "الآخر" ؛ [38] هذا الوضع قد تغير خلال الجزء الأخير من القرن 20th والأنثروبولوجيا على نحو متزايد أيضا دراسة المواضيع الغربية، ولا سيما التفاوت بين الطبقات، والمنطقة، أو الأصل العرقي داخل المجتمعات الغربية، وغيرها من العلوم الاجتماعية على نحو متزايد وجهة نظر عالمية تتخذ من حقولهم.

[عدل] القرن العشرون
في القرن العشرين، أنقسمت في الغالب التخصصات الأكاديمية مؤسسيا إلى ثلاثة مجالات واسعة. العلوم الطبيعية والبيولوجية وهي تسعى لاستخلاص القوانين العامة من خلال التجارب القابلة للتكرار والتحقق. والإنسانيات عموما تدرس التقاليد المحلية، من خلال تاريخ، الأدب، الموسيقى، والفن، مع التركيز على فهم الأفراد بصفة خاصة، والأحداث، أو العصور.

وتحاول العلوم الاجتماعية عموما تطوير الأساليب العلمية لفهم الظواهر الاجتماعية في وسيلة للتعميم، وعلى الرغم من عادة مع أساليب تختلف عن العلوم الطبيعية. بوجه خاص، والعلوم الاجتماعية في كثير من الأحيان وضع مواصفات الإحصائية بدلا من القوانين المستمدة عامة في الفيزياء أو الكيمياء، أو أنها قد تفسر حالات فردية من خلال المزيد من المبادئ العامة، كما هو الحال في العديد من مجالات علم النفس. الأنثروبولوجيا (مثل بعض الحقول من التاريخ) لا يلائم بسهولة إلى واحدة من هذه الفئات، ومختلف فروع الأنثروبولوجيا الاعتماد على واحد أو أكثر من هذه المجالات.[39]

الانثروبولوجيا كما ظهرت بين القوى الاستعمارية (المذكورة أعلاه) على وجه العموم اتخذت مسارا مختلفا عن ذلك في بلدان جنوب ووسط اوروبا (ايطاليا، اليونان، وخلفاء لالنمساوية الهنغارية، والإمبراطورية العثمانية ليالي. في السابق، في لقاء مع الثقافات ومتميزة متعددة، وكثيرا ما تختلف في المنظمة وتلك اللغة من أوروبا، قد أدى إلى استمرار التركيز على المقارنة بين الثقافي والتقبل لأنواع معينة من النسبية الثقافية.[40]

في الخلف دول أوروبا القارية، من جهة أخرى، انضم كثير من الأحيان مع علماء الأنثروبولوجيا folklorists واللغويين في القومية / الأمة وبناء المؤسسات. علماء الأعراق البشرية في هذه البلدان تميل إلى التركيز على التفريق بين الجماعات ethnolinguistic المحلية، وتوثيق الثقافة الشعبية المحلية، والتي تمثل عصور ما قبل التاريخ للأمة من خلال المتاحف وغيرها من أشكال التعليم العام.[41]

في هذا المخطط، وروسيا، واحتلت موقعا المتوسطة. من ناحية، انها منطقة واسعة من آسيا متميزة للغاية، ما قبل العصر الصناعي، وغالبا ما الشعوب غير الملمين بالقراءة والكتابة، على غرار الوضع في الأمريكتين ؛ من ناحية أخرى، وروسيا، وشارك أيضا إلى حد ما في الخطابات القومية المركزية وأوروبا الشرقية. بعد ثورة 1917، والأنثروبولوجيا في الاتحاد السوفياتي والبلدان في وقت لاحق من الكتلة السوفياتية كانت شديدة تشكلها على الحاجة إلى مطابقة للنظريات الماركسية للتطور الاجتماعي.[42]

[عدل] الأنثروبولوجيا في الأمم
[عدل] الانثروبولوجيا في بريطانيا

المجلس التنفيذي Tylor، 19th القرن الانثروبولوجيا البريطانية.المجلس التنفيذي Tylor (2 أكتوبر 1832—2 كانون الثاني 1917) وجيمس جورج فريزر (1 يناير 1854—7 مايو 1941) تعتبر عموما السوابق في الانثروبولوجيا الاجتماعية الحديثة في بريطانيا. على الرغم من Tylor برحلة ميدانية إلى المكسيك، سواء كان فريزر وتستمد معظم المواد على الدراسات المقارنة من خلال قراءة واسعة، وليس العمل الميداني، وذلك أساسا للموسيقى الكلاسيكية (الأدب والتاريخ من اليونان وروما)، في أعمال folklorists الأوروبي في وقت مبكر، والتقارير الواردة من المبشرين والرحالة وعلماء الأعراق البشرية المعاصرة.

Tylor دعا بقوة إلى unilinealism وشكلا من أشكال "التوحيد للبشرية".[43] Tylor ولا سيما وضع الأساس للنظريات diffusionism الثقافية، مشيرا إلى أن هناك ثلاث طرق المجموعات المختلفة التي يمكن أن يكون مماثلا الأشكال الثقافية أو التكنولوجيات : "اختراع مستقلة، والميراث، من الأجداد في منطقة بعيدة، ونقل من عرق واحد [كذا] إلى آخر [44]

Tylor صياغة واحدة من المفاهيم في وقت مبكر ومؤثرة الأنثروبولوجي للثقافة بأنها "ان المجمع برمته الذي يشمل المعرفة والاعتقاد والفن والأخلاق والقانون، والعرف، وأية قدرات وغيرها من العادات التي يكتسبها الإنسان بوصفه عضوا في المجتمع." [45] لكن، وكما تلاحظ الجورب، Tylor تتعلق أساسا مع نفسه واصفا ورسم الخرائط وتوزيع عناصر معينة من الثقافة، وبدلا من أن تكون وظيفتها بشكل أكبر، وعموما يبدو أن تفترض فكرة الفيكتوري من التقدم بدلا من فكرة غير اتجاهي، multilineal الثقافية التنمية المقترحة من قبل علماء الأنثروبولوجيا في وقت لاحق.

Tylor أيضا نظرية حول أصل المشاعر الدينية في البشر، وتقترح نظرية روحانيه كما في مرحلة مبكرة، ومشيرا إلى ان "الدين"، من مكونات عديدة، منها انه يعتقد ان معظم المهم أن يكون الاعتقاد بوجود كائنات خارقة (في مقابل النظم الأخلاقية، وعلم الكون، الخ). فريزر، وهو باحث الاسكتلندي مع معرفة واسعة والكلاسيكية، وأيضا القلق نفسه مع الدين والأسطورة، والسحر. دراساته المقارنة، فإن معظم بشكل مؤثر في طبعات عديدة من الغصن الذهبي، وحلل التشابه في المعتقدات الدينية والرمزية على الصعيد العالمي.

لا Tylor ولا فريزر، ومع ذلك، كانوا مهتمين بصفة خاصة العمل الميداني، كما أنها ليست مهتمة بدراسة كيفية العناصر الثقافية والمؤسسات مع بعضها البعض. نحو منعطف القرن العشرين، عددا من علماء الأنثروبولوجيا أصبحوا غير راضين عن هذا التصنيف للعناصر الثقافية ؛ اعادة البناء التاريخي كما جاء على ما يبدو بشكل متزايد على المضاربة.

تحت تأثير العديد من العلماء الصغار، نهجا جديدا جاء لتسود بين علماء الأنثروبولوجيا البريطانية، المعنية بتحليل كيفية المجتمعات التي عقدت معا في الوقت الحاضر (تحليل متزامنة، بدلا من مرتبط بالزمن التاريخي أو التحليل)، والتأكيد على المدى الطويل (واحدة لعدة سنوات (العمل الميداني الغمر. جامعة كامبريدج بتمويل بعثة متعددة التخصصات إلى جزر مضيق توريس في عام 1898، الذي نظمته ألفريد المحكمة هادون وبينهم الطبيب والانثروبولوجيا، أنهار حقوق الإنسان العالمية، وكذلك لغوي، في عالم النبات وغيرهم من الأخصائيين. النتائج التي توصلت إليها البعثة وضع معايير جديدة لوصف الإثنوغرافية.

وعقد ونصف العقد في وقت لاحق، البولندي المولد الانثروبولوجيا الطالب برونيسلاف مالينوفسكي (1884-1942) كان بداية ما كان المتوقع أن تكون فترة وجيزة من العمل الميداني في النموذج القديم، وجمع قوائم للسلع الثقافية، وعند اندلاع الحرب العالمية الأولى الذين تقطعت بهم السبل له في غينيا الجديدة. كموضوع من الامبراطورية النمساوية الهنغارية المقيمين على حيازة الاستعماري البريطاني، وكان يقتصر على نحو فعال غينيا الجديدة لعدة سنوات.[46]

وتتم الاستفادة من الوقت من خلال القيام بالعمل الميداني المكثف أكثر بكثير مما كانت عليه من قبل علماء الأنثروبولوجيا البريطانيين، وكان الاثنوغرافيا الكلاسيكية، والمغامرون من غرب المحيط الهادئ (1922) يدعو إلى اتباع نهج على العمل الميداني الذي أصبح المعيار في هذا المجال : الحصول على "الأصلي نقطة من عرض "من خلال المراقبة مشارك. نظريا، انه يؤيد التفسير الوظيفي، الذي درس كيف تعمل المؤسسات الاجتماعية لتلبية الاحتياجات الفردية.

الأنثروبولوجيا الاجتماعية البريطانية كانت لحظة توسعية في فترة ما بين الحربين، مع المساهمين الرئيسيين وبرونيسلاف مالينوفسكي وماير فورتس [47]

ع رادكليف براون أيضا بنشر بذور العمل في عام 1922. انه ينفذ خطته الميداني الأولي في جزر اندامان في الأسلوب القديم لإعادة البناء التاريخية. ومع ذلك، بعد قراءة العمل من علماء الاجتماع الفرنسي إميل دوركهايم ومارسيل ماوس، رادكليف براون نشرت في الاعتبار أبحاثه (المعنون ببساطة وجزر أندامان) الذي أولى اهتماما وثيقا إلى المعنى والهدف من الطقوس والأساطير. على مر الزمن، طور هذا النهج المعروف الهيكلية الوظيفية، الذي ركز على كيفية عمل المؤسسات في المجتمعات، أو لتحقيق التوازن في خلق توازن في النظام الاجتماعي لإبقائها تعمل بشكل متناغم. (وهذا يتناقض مع مالينوفسكي والوظيفية، وكانت مختلفة تماما عن البنيوية الفرنسية في وقت لاحق، والتي درست هياكل المفاهيمي في اللغة والرمزية.)

مالينوفسكي ورادكليف براون نفوذ تنبع من حقيقة أنها، مثل البواء، بنشاط وبقوة تدريب الطلاب ببناء المؤسسات التي تعزز طموحاتهم برنامجية. هذا هو الحال بصفة خاصة مع رادكليف براون، الذي انتشر على جدول اعماله "الأنثروبولوجيا الاجتماعية" عن طريق التدريس في الجامعات في أنحاء الكومنولث البريطاني. من 1930s حتى وقت متأخر من فترة ما بعد الحرب ظهرت سلسلة من الدراسات وتحرير مجلدات التي رسخت نموذج الأنثروبولوجيا الاجتماعية البريطانية (جيش صرب البوسنة). وتشمل الشهيرة ethnographies النوير ، عن طريق ايفان ادوارد ايفانز بريتشارد، وديناميات عشائرية بين Tallensi ، من قبل ماير فورتس ؛ معروفة تحرير مجلدات تشمل الأنظمة الأفريقية القرابة والزواج والأنظمة السياسية الأفريقية.

ماكس Gluckman، جنبا إلى جنب مع العديد من زملائه في رودس، ليفينغستون المعهد والطلاب في جامعة مانشستر، والمعروفة في مدرسة مانشستر، تولى جيش صرب البوسنة في اتجاهات جديدة من خلال إدخال صراحة نظرية الماركسية علم، والتركيز على الصراعات وتسوية المنازعات وانتباههم إلى السبل التي يمكن بها الأفراد التفاوض والاستفادة من الإمكانيات الهيكلية الاجتماعية.

في بريطانيا، والأنثروبولوجيا كان له تأثير كبير الفكرية، وانها "ساهمت في تآكل المسيحية، ونمو النسبية الثقافية، وعيا للبقاء على قيد الحياة من البدائية في الحياة الحديثة، واستبدال وسائط مرتبط بالزمن التحليل مع متزامنة، وكلها التي تعتبر جوهرية للثقافة الحديثة.[48]

في وقت لاحق 1960s و 1970s، ادموند ليتش وطلابه ماري دوغلاس ونور يالمان، من بين أمور أخرى، قدم البنيوية الفرنسية في أسلوب ليفي ستروس، في حين الانثروبولوجيا البريطانية واصلت التأكيد على التنظيم الاجتماعي والاقتصاد على المواضيع رمزي بحت أو الأدبية، الخلافات بين البريطانيين والفرنسيين، وأمريكا الأنثربولوجيا الاجتماعية والثقافية قد تضاءلت مع زيادة الحوار والاقتراض من الناحيتين النظرية والأساليب. اليوم، والأنثروبولوجيا الاجتماعية في بريطانيا يشارك دوليا مع العديد من النظريات الاجتماعية الأخرى، وتشعبت في اتجاهات عديدة.

في بلدان الكومنولث البريطاني، والأنثروبولوجيا الاجتماعية في كثير من الأحيان مؤسسيا منفصلة عن الأنثروبولوجيا المادية وprimatology، والتي قد تكون مرتبطة مع إدارات الأحياء أو الحيوان ؛ ومن علم الآثار، والتي قد تكون مرتبطة مع الإدارات التابعة للموسيقى الكلاسيكية، علم المصريات، وما شابه ذلك. في بلدان أخرى (وفي بعض، ولا سيما الصغيرة والبريطانية وجامعات في أمريكا الشمالية)، وعلماء الأنثروبولوجيا كما وجدت نفسها مؤسسيا مع علماء الفولكلور، دراسات المتحف، والجغرافيا البشرية، علم الاجتماع، العلاقات الاجتماعية، الدراسات العرقية، والدراسات الثقافية، والعمل الاجتماعي.

[عدل] الأنثروبولوجيا في الولايات المتحدة
[عدل] القرن التاسع عشر حتى أربعينات القرن العشرين
من بداياته في أوائل القرن التاسع عشر وخلال أوائل القرن العشرين، تأثرت الانثروبولوجيا في الولايات المتحدة من جراء وجود المجتمعات الأصلية الأمريكية.


فرانز بواس، واحدة من رواد الأنثروبولوجيا الحديثة، وغالبا ما تسمى "الأب من علم أمريكية"وتأثرت الانثروبولوجيا الثقافية في الولايات المتحدة بشكل كبير بتواجد المجتمعات الأصلية الأمريكية كمواضيع إثنوغرافية. كانت رواد هذا المجال موظفي مكتب شؤون الهنود ومعهد سميثسونيان مكتب الأمريكية الاثنولوجيا، ورجال مثل جون ويسلي باول وفرانك هاميلتون كوشينغ.

لويس هنري مورغان (1818-1881)، وهو محام من روتشستر، نيويورك، وأصبح مدافعا عن رجل دين الاثنولوجية من الإيروكوا. تحليلاته المقارنة من الدين، والحكومة، والثقافة المادية، وخصوصا أنماط القرابة، ثبت أن المساهمات المؤثرة في مجال الأنثروبولوجيا. مثل غيره من العلماء في عصره (مثل ادوارد Tylor)، مورغان جادل بأن المجتمعات البشرية يمكن تصنيفها إلى فئات من التطور الثقافي على نطاق والتدرج التي تراوحت بين وحشية، على الهمجية، للحضارة. عموما، تستخدم تكنولوجيا مورغان (مثل bowmaking أو الفخار) كمؤشر للموقف على هذا النطاق.[rpop]

[عدل] أنثروبولوجيا بواسيون
أنشا فرانز بواس الانثروبولوجيا أكاديمية في الولايات المتحدة في معارضتها لهذا النوع من منظور تطوري. كان منهجه التجريبي، التشكبك في التعميم المتسرع، والتنزه عن محاولات وضع قوانين عالمية. على سبيل المثال، درس بواس الأطفال المهاجرين لإثبات أن السباق البيولوجي ليست منيعا، وسلوك الإنسان هذا ناتج عن التنشئة، بدلا من الطبيعة.

وتأثر بواس بالتقاليد الألمانية، وجادل بأن العالم كان الكاملة للثقافات مختلفة ، بدلا من أن تطور المجتمعات التي يمكن أن يقاس بمدى أو كم هو قليل "الحضارة" لديهم. كان يعتقد أن لكل ثقافة أن تدرس في خصوصيتها، وجادل بأن عبر التعميمات الثقافية، مثل تلك التي تقدم في العلوم الطبيعية ثانية، لم يكن هذا ممكنا.

وهو يفعل ذلك، كان قد خاض التمييز ضد المهاجرين والسود، والشعوب الأصلية في الأمريكتين.[rpop] العديد من علماء الأنثروبولوجيا الأمريكية اعتمدت جدول أعماله من أجل الإصلاح الاجتماعي، ونظريات سباق يستمر المواضيع الشعبية لعلماء الأنثروبولوجيا اليوم. ما يسمى "اربعة الميدانية النهج" اصولها في Boasian الأنثروبولوجيا، وتقسيم الانضباط في المجالات الأربعة الحاسمة ومتشابكة من اجتماعية وثقافية وبيولوجية، واللغوية، والبالية الأنثروبولوجيا (أي علم الآثار). الأنثروبولوجيا في الولايات المتحدة ما زالت تتأثر بشدة التقليد Boasian، ولا سيما تركيزها على الثقافة.


روث بنديكت السادس عشر في عام 1937أستخدم بواس مواقفه في جامعة كولومبيا، والمتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي لتدريب وتطوير عدة أجيال من الطلاب. شمل الجيل الأول من الطلاب وشملت ألفريد كروبير، روبرت لوي، إدوارد سابير وروث بنديكت السادس عشر، الذي أنتج دراسات غنية بالتفاصيل عن الثقافات الأصلية في أمريكا الشمالية. ووفروا الكثير من التفاصيل التي استخدمت لمهاجمة نظرية وعملية تطورية واحدة. Kroeber وسابير في التركيز على اللغات الأصلية الأمريكية ساعدت على تأسيس اللسانيات كعلم حقا عامة وحرة والتاريخية من تركيزها على اللغات الهندوأوروبية.

نشر ألفريد Kroeber 'ق الكتب المدرسية، والأنثروبولوجيا ، بمثابة نقطة تحول في الأنثروبولوجيا الأمريكية. بعد ثلاثة عقود من تكديس المواد، Boasians شعرت نحث المتزايدة إلى التعميم. هذا هو الأكثر وضوحا في 'الثقافة والشخصية' الدراسات التي أجرتها Boasians الاصغر مثل مارغريت ميد وروث بنديكت. تأثر علماء النفس بما في ذلك التحليل النفسي سيغموند فرويد وكارل يونغ، وهذه من الكتاب سعى لفهم الطريقة التي كانت على شكل شخصيات فردية من قبل قوات أوسع الثقافية والاجتماعية التي نشأ فيها.

على الرغم من يعمل مثل [[[rpop] ^ مارغريت ميد 1928 {Margaret Mead 1} بلوغ سن الرشد في ساموا|سن الرشد في ساموا]] ووالاقحوان والسيف لا تزال شعبية لدى الرأي العام الأميركي، وميد بنديكت السادس عشر لم يكن من أثر على الانضباط في الأنثروبولوجيا أن بعض المتوقع. البواء خططت لروث بنديكت لخلافته كرئيس لقسم الانثروبولوجيا في جامعة كولومبيا، لكنها كانت مهمشة من قبل رالف لينتون، وميد كانت تقتصر على مكاتب لها في AMNH.

[عدل] الأنثروبولوجيا في كندا
الأنثروبولوجيا الكندية بدأت، كما هو الحال في أجزاء أخرى من العالم المستعمرة، كما الأثنولوجية البيانات في سجلات المسافرين والمبشرين. في كندا، واليسوعية المبشرين مثل الآباء لوكليرك، لوجون وSagard، في 1600s، وتوفير السجلات الإثنوغرافية من أقدم القبائل الاصلية في ما كان يعرف آنذاك المجال من كندا.

الأنثروبولوجيا الحقيقية بدأت مع إدارة حكومية : والمسح الجيولوجي لكندا، وجورج ميرسر داوسون (مدير عام 1895). داوسون في تقديم الدعم لالانثروبولوجيا خلقت زخما لهذه المهنة في كندا. هذا وقد أفاض رئيس الوزراء ويلفريد لورييه، الذي أسس قسم الأنثروبولوجيا في إطار المسح الجيولوجي في عام 1910. علماء الأنثروبولوجيا تم تجنيدهم من انكلترا والولايات المتحدة الأمريكية، ووضع الأساس لأسلوب الكندية فريدة من الانثروبولوجيا. العلماء وتشمل لغوي وBoasian إدوارد سابير.

[عدل] الأنثروبولوجيا في فرنسا

إميل دوركهايمالأنثروبولوجيا في فرنسا لديه علم الانساب أقل وضوحا بكثير من التقاليد الأمريكية والبريطانية، في جزء منه لأن العديد من الكتاب الفرنسيين تأثيرا في الأنثروبولوجيا وقد تم تدريب أو مناصب أعضاء هيئة التدريس في علم الاجتماع والفلسفة، أو غيرها من المجالات وليس في الانثروبولوجيا.

معظم المعلقين يعتبرون مارسيل ماوس (1872-1950)، ابن شقيق مؤثرة عالم الاجتماع إميل دوركهايم إلى أن مؤسس التقليد الأنثروبولوجية الفرنسية. ماوس ينتمي إلى دوركهايم في Année Sociologique المجموعة ؛ وبينما دوركهايم وغيرهم درست الدولة للمجتمعات الحديثة، ماوس ومعاونيه (مثل هنري هوبير وروبرت هيرتز) على وجه الاثنوغرافيا وفقه اللغة لتحليل المجتمعات التي لم تكن على النحو 'المختلفة' والأوروبية الدول القومية.

ماوس يعمل عن طريق اثنين على وجه الخصوص ثبت أن لها صلة وطيدة بالموضوع : مقال عن هدية تحليل منوية من التبادل والمعاملة بالمثل، وكان هكسلي محاضرة حول مفهوم الشخص، أول دراسة مقارنة للمفاهيم الشخص وعبر أنانية [51]

طوال سنوات ما بين الحربين، والمصلحة الفرنسية في الانثروبولوجيا في كثير من الأحيان قد تلازمت مع الحركات الثقافية على نطاق أوسع مثل السريالية والبدائية التي تعتمد على الاثنوغرافيا للإلهام. مارسيل Griaule وميشال Leiris أمثلة من الناس الذين مجتمعة الانثروبولوجيا مع افانت الفرنسية للنظر. خلال هذا الوقت أكثر من ما يعرف ethnologie كان مقتصرا على المتاحف مثل متحف دي l' هوم التي أسسها بولس برشام، والأنثروبولوجيا على علاقة وثيقة مع دراسات الفولكلور.

قبل كل شيء، ومع ذلك، فإنه كان كلود ليفي ستروس الذي ساهم في إضفاء الطابع المؤسسي على الانثروبولوجيا في فرنسا. بالإضافة إلى النفوذ الهائل له البنيوية التي تمارس في مختلف التخصصات المتعددة، ليفي ستروس اقامت علاقات مع علماء الأنثروبولوجيا الأمريكية والبريطانية. في الوقت نفسه أنه أنشأ مراكز ومختبرات في فرنسا لتوفير الإطار المؤسسي داخل الانثروبولوجيا في حين أن التدريب الطلاب مؤثرة مثل موريس Godelier وفرانسواز Héritier الذي من شأنه أن يثبت تأثيرا في عالم الانثروبولوجيا الفرنسي. الكثير من الطابع المتميز لفرنسا في الأنثروبولوجيا اليوم هو نتيجة لحقيقة أن معظم الانثروبولوجيا هي التي أجريت في المختبرات البحثية الممولة وطنيا (CNRS) بدلا من الأقسام الأكاديمية في الجامعات.

الكتاب الأخرى المؤثرة في 1970s تشمل Clastres بيير، الذي يفسر في كتبه على قبيلة Guayaki في باراغواي ان "المجتمعات البدائية" تعارض بنشاط المؤسسة للدولة. ولذلك، فإن هذه المجتمعات عديمي الجنسية ليست أقل من تطور المجتمعات مع الدول، ولكن استغرق اختيار النشطة من الشعوذة مؤسسة السلطة بوصفها وظيفة منفصلة عن المجتمع. والزعيم هو الوحيد قال متحدث باسم المجموعة عندما يتعين عليه أن التعامل مع الجماعات الأخرى ("العلاقات الدولية") ولكن لا يملك أي سلطة في الداخل، ويمكن إزالة بعنف إذا حاول الاعتداء على هذا الموقف.

أهم المنظر الفرنسي فوكو والاجتماعية منذ ليفي ستروس هو بيار بورديو، الذي تلقى تدريبا رسميا في الفلسفة وعلم الاجتماع وعقد الرئيس في نهاية المطاف في علم الاجتماع في كوليج دو فرانس. مثل ماوس وغيرها من قبله، ومع ذلك، كان يعمل على كل المواضيع في علم الاجتماع والانثروبولوجيا. ان العمل الميداني بين القبائل في الجزائر يضعه بقوة في الانثروبولوجيا، بينما تحليله من وظيفة التناسل والموضة والعاصمة الثقافية في المجتمعات الأوروبية أماكن عنه بقوة في علم الاجتماع.

[عدل] الأنثروبولوجيا العربية
اشتغل كثير من الأساتذة الجامعيين في البلدان العربية بالمعطيات الأنثروبولوجية، وقلّدوا جوانب عديدة من ما ذهب إليه أنثروبولوجيون غربيون مختلفو الاتجاهات البحثية. وقد تم أنشا قسم أكاديمى مستقل للأننثروبولوجيا بكلية الآداب جامعة الأسكندرية، ,اهتم كثير من الأنتثروبلوجيون بالمجتمعات البدوية ونظمها التقليدية وتحولاتها قي مصر وفى البلادان العربية التي أعير كثيرون لها، وآخر ما صدر في المكتبة العربية خلال عام 2008 من كتب في هذا الشأن هو كتاب الأستاذ الدكتور (محمد ياسر شرف) زميل أكاديمية يونيفرسال وهو بعنوان (أنثروبولوجيا العلاقات الدبلوماسية) الذي أسس فيه منذ ثلاث سنوات لهذا الفرع الحديث من الأنثروبولوجيا، وما زال يحاضر حول مضامينه ومشاغله في أكثر من بلد عربي، وخاصة الإمارات العربية وبلده سوريا وسلطنة عمان وبريطانيا، ويعتبر المرجع الشخصي والأكاديمي الرئيس في محتويات هذا الفرع العلمي وأطروحاته، فهو الذي أطلق مصطلح (الأنثروبولوجيا الدبلوماسية) لأول مرة في تاريخ العلوم الإنسانية.
ويأتي الدكتور / محمد أحمد غنيم بمؤلفاته العديدة في الانثربولوجيا العربية عامة والمصرية بصفة خاصة والتي تعد تشريح دقيق للمجتمع المصري وتأتي احدث اصداراته بعنوان
المعتقدات والأداء التلقائى في موالد الأولياء والقديسين جزء أول جزء ثاني المعتقدات عن الأوليات ظاهرة شعبية تضرب بجذورها في الأعماق البعيدة للثقافة المصرية، وتسمتد العديد من أسباب الحياة لاستمراريتها وبقائها، وذلك من خلال الإبداع التلقائى الذي يصدر عن الجامعات والأفراد. ونجد انه عندما تتعرض الظاهرة للهجوم- بسبب انتشار التعليم أو الاتصال بثقافات أخرى- تتحول القصص التي تروى عن الأولياء إلى قصص يرتبط بشخصيات من التاريخ أو بأبطال الفتوحات الإسلامية.

ورغم أن موضوع الكتاب يختص بدراسة أولياء الدقهلية فقد تمت معالجة ودراسة الظاهرة في بعض القرى القريبة في محافظة الغربية والشرقية ودمياط. ولا تقتصر الدراسة بجزئيها على الأولياء وإنما تشمل أيضاً القديسيين في الجزء الثاني

[عدل] الدول أخرى
تأثرت كثيرا الأنثروبولوجيا في اليونان والبرتغال بالانثروبولوجيا البريطانية. [بحاجة لمصدر] في اليونان، كان هناك منذ القرن التاسع عشر علم فولكلور يسمى laographia (laography)، في شكل "علم من الداخل"، على الرغم من ضعف من الناحية النظرية، إلا أن مدلول عميق في مجال تغير بعد الحرب العالمية الثانية، عندما موجة من الانجلو الأنثروبولوجيا الأمريكية بعرض العلم "من الخارج".[52] في إيطاليا، وتطوير اثنولوجيا والدراسات ذات الصلة لم تحصل على نفس القدر من الاهتمام وغيرها من فروع التعليم.[53] برافين Attri، وهي عالمة اجتماع الهندي، أكد بحث واسعة في الأنثروبولوجيا الهندي.

ألمانيا والنرويج هي البلدان التي أظهرت الانقسام والصراع بين معظم العلماء مع التركيز على القضايا الاجتماعية والثقافية المحلية والعلماء مع التركيز على "المجتمعات" الأخرى. [بحاجة لمصدر]

[عدل] الأنثروبولوجيا بعد الحرب العالمية الثانية : زيادة الحوار الناطقة باللغة الإنكليزية في الأنثروبولوجيا
قبل الحرب العالمية الثانية البريطاني 'الأنثروبولوجيا الاجتماعية' والأمريكية 'الأنثروبولوجيا الثقافية' لا تزال تقاليد متميزة. بعد الحرب، ما يكفي من علماء الانثروبولوجيا البريطانية والأمريكية اقترضت الأفكار والأساليب المنهجية واحدة من آخر أن بعض بدأ الحديث عنها بصورة جماعية باسم 'الانثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية'.

في 1950s ومنتصف 1960s الانثروبولوجيا يميلون بشكل متزايد إلى النموذج نفسه بعد s. العلوم الطبيعية بعض علماء الانثروبولوجيا، مثل Fallers لويد وكليفورد غيرتز، وتركز على عمليات التحديث من الدول المستقلة حديثا والتي يمكن أن تتطور. آخرون، مثل جوليان ستيوارد ويزلي وايت، وتركز على كيفية تطور المجتمعات وتناسب بيئتها الايكولوجية - نهجا شعبية من قبل مارفن هاريس.

الأنثروبولوجيا الاقتصادية التي تتأثر كارل بولاني وتمارسه Sahlins مارشال وجورج دالتون تحدى مستوى الاقتصاد الكلاسيكي الجديد لتأخذ في الاعتبار العوامل الثقافية والاجتماعية، وكذلك توظيف التحليل الماركسي في دراسة أنثروبولوجية. في انكلترا، والأنثروبولوجيا الاجتماعية البريطانية في نموذج بدأت في التفتت وماكس Gluckman وبيتر ورسلي جربت مع الماركسية والكتاب مثل رودني نيدام وادموند ليتش أدرجت ليفي ستروس والبنيوية في عملها.

البنيوية كما أثرت على عدد من التطورات في الستينات والسبعينات، بما في ذلك الانثروبولوجيا المعرفية والتحليل التكويني. ووضع مؤلفون مثل ديفيد شنايدر، كليفورد غيرتز، ومارشال Sahlins مفهوم أكثر توسعا من الثقافة بوصفها شبكة من المعنى أو المغزى، والتي أثبتت شعبية كبيرة داخل وخارج الانضباط. تمشيا مع العصر، وأصبحت مسيسة الكثير من الأنثروبولوجيا من خلال حرب الاستقلال الجزائرية والمعارضة لحرب فيتنام ؛ [rpop] الماركسية أصبحت أكثر وأكثر شعبية النهج النظري في الانضباط.[55] 1970s من قبل واضعي مجلدات مثل بالتغيير الجذري لمفهوم الأنثروبولوج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علم الإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الســـــــــــــــــــــــــــــاعة :: المــــــــــــــنتدى الاسرة والطفل :: الثــــقافة العامـــــــــــــه-
انتقل الى: